حسام الجلاد

حسام الجلاد

#مركز_الفرات #ECAVT
بعد البحث والتحري وجمع المعلومات والشهادات عن طريق من مصادر مركز الفرات لمناهضة العنف والإرهاب، وضمن مهام المركز في القسم متابعة مجرمي الحرب، تم رصد وجود مجرم حرب وهو قيادي سابق لتنظيم الدولة، وهو الآن ضمن مناطق نفوذ قسد شرقي محافظة ديرالزور السورية، نقدم المعلومات للجهات المعنية من أجل إحقاق العدالة.

#ملف_التعريف:
الإسم: حسام الجلاد، من مواليد: ديرالزور 1989 بلدة الربيضة في ريف ديرالزور الشمالي، في العام 2012 كان يعمل في بيع المحروقات المستخلصة من آبار النفط في الريف الشرقي، وعند سيطرة تنظيم الدولة على المحافظة سارع للالتحاق والمبايعة، ليتولى بعد ذلك مهام أمنية وميدانية، وشارك الجلاد بتصفية عدد من المدنيين أثناء تواجده في التنظيم، وذلك بأوامر من عامر الرفدان أحد قياديي التنظيم البارزين في المنطقة.

#جرائم_حرب:
ومع خسارة التنظيم لمناطق نفوذه خلال عمليات التحالف الدولي، انضم بشكلٍ مفاجئ إلى ما يعرف بـ “مجلس ديرالزور العسكري” وهو فصيل مدعوم من قسد والتحالف الدولي، وذلك بمساعدة أحمد الخبيل قائد المجلس المتهم أيضاً بجرائم حرب، عيّن الجلاد لاحقاً قائداً لفوج عسكري تابع للمجلس، وبدأ بنصب حواجز لابتزاز وسرقة المارة بدعم من الخبيل.

#الموقع_الحالي:
حسام الجلاد يتواجد عادةً في بلدة جديد عكيدات في ريف ديرالزور الشرقي ضمن مناطق نفوذ قسد، وهو من الشخصيات المعروقة في البلدة بإثارة الهلع وتهديد أمن وأمان المواطنين، ويتنقل غالباً بين البلدة ومنطقة الربيضة التي ينتمي لها.

#تنويه:
مركز الفرات لمناهضة العنف والإرهاب، يدعو لمحاسبة مجرمي الحرب وتقديمهم للعدالة، كما يحتفظ المركز بالوثائق الخاصة، ونتحفظ على ذكر أسماء الشهود حفاظاً على سلامتهم، باستثناء للجهات الرسمية الحكومية، كما ندعوكم متابعينا الكرام إلى المشاركة والمساهمة في تحقيق العدالة عبر تقديم أيّ معلومات تخص مجرمي الحرب عبر التواصل معنا على البريد الإلكتروني أو معرفات المركز:
ecavt.org@gmail.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *