دحام السيد العيفان

Category: مجرمو الحرب Comments: No comment

بعد أشهر من المتابعة والملاحقة من قبل”مركز الفرات” للمجرم دحام السيد العيفان، مواليد 1990 مدينة العشارة، والذي أعلن ولائه لـ”تنظيم الدولة” عام 2014 مع مجموعة كاملة من أقاربه، تبين أنه شارك بعدة معارك للتنظيم في مدينة دير الزور في العام 2015، وهو متهم بعملية إعدام ميداني لشخصين، بعد أن قام باستدراجهم من القلمون وإعطائهم الأمان، برفقة امير الامنيين ابو صهيب العراقي، ولكن قام التنظيم بإعدامهم ميدانياً في مدينة القورية وهم علي ذيب النجرس وبلال السيد .

قام العيفان بتجنيد العشرات من العملاء لصالحه، ممن يعملون على نقل الاخبار له مقابل مبالغ مالية، ومنحهم سلطة، ما تسبب بتعذيب وقتل للمدنيين على يد التنظيم .
كما كان يقوم بجولات مع عدة أمنيين ملثمين في سوق العشارة والقورية وصبيخان ويقوم بمداهمة المنازل ليلاً.

هرب الى مخيم الركبان عبر البادية، وتم اعتقاله من أمنيي المخيم، وأطلقوا سراحه ليهرب الى مدينة الرقة عبر البادية ومهربين وصل الى مدينة الباب ويقيم فيها.
“مركز الفرات لمناهضة العنف والإرهاب”، يدعو لمحاسبة مجرمي الحرب وتقديمهم للعدالة، كما يحتفظ المركز بالوثائق الخاصة، ونتحفظ على ذكر الشهود حفاظاً على سلامتهم الخاصة، كما ندعوكم متابعينا الكرام إلى المشاركة والمساهمة في تحقيق العدالة عبر تقديم أيّ معلومات تخص مجرمي الحرب عبر التواصل معنا على:
ecavt.org@gmail.com

Leave a Reply